مقابلتي مع المدوّنة روان | MY INTERVIEW WITH RAWANSBLOG

السبت، 22 يوليو 2017

  بسم الله الرحمن الرحيم  

كيفكم بنات إيش عاملين مع الإجازة وحشتووووووني 🤗 وأنا ما سرلي الا كم يوم مانزلت ههههه طيب اليوم التدوينة حتكون كدة من القلب للقلب لإنو مقابلتي اليوم مع إنسانة عفوية جدا وما تحب التكلف في تدويناتها تكتب غالبا باللي يجي في قلبها لو من جد تبغو تنبسطو وتبغو مدونة لايف ستايل ١٠٠٪ 💜روحوا مدونة روان لإنها من جد إنسانة مبدعة مررررة أحبك يا روان من زمان وأنا أبغا أعمل المقابلة معاكي شكرا من كل قلبي وجودك معايا 😍 اليوم يلا نبدأ المقابلة !! .....



  بعيدا عن التدوين من تكون روان  🤔 ؟  
فتاة في منتصف العشرين، اجتماعية وتحب الناس وتحب السواليف الذربة مسالمة تكره العنصرية والناس السلبية.. مالها هوية محددة، كل مره تحب تكتشف شيء جديد وتحب الفنون والأعمال اليدوية والحرفية.. تخرجت روان من كلية اللغات  والترجمة من جامعة الأميرة نورة وبعدها تزوجت وهي تجوب أرض الله الواسعه تتنقل ما بين قارة آسيا وأمريكا الشمالية 

قوليلي ايش قصتك وراء التدوين 😃 ؟
من أيام الابتدائي وأنا أحب الكتابة والتعبير كنت أكتب كثير مرات بهدف وبدون هدف في مرات ثانية، ولمن صرت بالمتوسط كنت أحب أقرا مجلة "حياة" للفتيات وكانت إحدى الكاتبات في المجلة عندها عمودد مخصص لها تحت اسم "سواليف نوير" كاانت مقالاتها تلفت نظري ويشدني اسلوبها العامي والبسيط والمرح.. مع مرور السنين درست الترجمة وتعلمت فن تكوين العبارات وكيف أستشعر جو الكاتب من لغة وأكتبة بلغة مختلفة بنفس الجو والمشاعر بحيث إني أنقل للقارئ نفس الإحساس، وهنا أيقنت من قلب إني أحب أوصل المشاعر بالكتابة .. حبي للكتابة هذا شيء، وشغفي في إعطاء المعلومات شيء ثاني، استوعبت هالنقطة من جد بعد ما أضفت حساب بالانستقرام كانوا البنات يرسلون فيه استفساراتهم.. أتوقع كانت ردودي هي الأطول خخخ صدق أنبسط لمن أحس إني أقدر أفيد أحد بأي معلومة..فبعد التخرج قررت أوظف هالصفتين فيني بالتدوين وصرت أحاول أكتب في المواضيع اللي أتخيل إن ممكن أي أحد يبحث عنها بالنت ولا يلاقي لها مواضيع عربية.

مين كان ملهمك في مجال التدوين 💪🏼 ؟
هيا البلوي، مررره استفدت منها ومن مدونتها أثناء إنشائي للمدونة، إنسانة معطائة بوقتها وأفكارها.. بالنسبة لي أحسها هي الأم الروحية لكثير من المدونات.


أوصفيلي مدونتك من ناحية الستايل و نوع التدوينات 💛 ؟

بالنسبة لستايل المدونة نفسه، اخترته يكون هادي غير متكلف بخلفية بيضاء كأنها مجلة، مواضيعي جدًا متنوعة ما بين تجارب في الحياة عامةً ونصائح من خبرا تمريت فيها.. يعني هي مدونة لايف ستايل حرفيًا. اكتب فيها كل شي كأني أتكلم عادي يعني بدون تكلف وتنميق بالحكي، أحس الكلام يوصل أكثر .

هل توجد رسالة حابة توصّلها روان عن طريق مدونتها 🙏🏼 ؟
من بعد ما انقرضت المنتديات قل المحتوى العربي على الشبكة، حتى الأشياء المفيدة انحصرت في التطبيقات الثانية واللي ما تظهر لنا نتائج بحثنا عنها بسهولة.. ولو لقينا نتائج بحث غالبا تكون قديييمة جدًا أو في منتديات من شلة (فيك عين وسحر / لا تسوين رياضة بتطيح أرحامك) فرسالتي من الآخر إنه كلنا نقدر نسوي مدونات ونكتب بالأسلوب اللي يعجبنا وبالمواضيع اللي تهمنا مافيه قوانين تمشين عليها.. التدوين ماهو بس بيوتي وفاشن، تقدرين تدونين في الطب / القانون / الاقتصاد / الأدب والتاريخ.. أي شيء مفيد ممكن يثري المحتوي العربي على الانترنت ويفيدنا كعرب :)


إيش هو شعورك روان بأول تدوينة نشرتيها 😭 ؟
ههههههههههههههه مشاعر أمومة الله وكيلك 

أحس مدونتي صدق كأنها البيبي حقي وتكبر معايا وتتطور للأحسن كل ما أشوف تدويناتي الأولى أحس بالفخر


إيش هي طقوسك قبل كتابة أي تدوينة 💆🏻 ؟
أحيانًا يكون عندي كلام بقلبي أحتاج أكتبه حالا حالا، بدون أي مقدمات أمسك اللابتوب (والبيت فاضي والجوال سايلنت) وأبدا أكتب ويااويل اللي يقاطعني !
ومرات أخطط لموضوع يهمني وأسجل قبل النوم نوت فيها النقاط الرئيسية اللي أبغا أتكلم عنها.. ونفس الشيء لازم هدوء وأنقطع عن العالم الخارجي وأقعد أسولف مع كيبوردي :)

الصور من العناصر المهمة لأي تدوينة ، إيش هو سر جمال الصورة في رأي روان 📷 ؟
امممم النفسية؟ يعني لمن فجأة يجي ببالك لقطة معينة وزاوية مرتبة وانتي رايقة تبدعين أكثر من لمن يجي وقت تحسين إنه اوه لازم أصور الشي الفلاني عشان أنزله الحين.. 
بالنسبة لي هذا أكبر عامل مؤثر لالتقاط صورة جميلة  

إيش أكثر برامج التواصل الإجتماعي تُحبه روان جدًا 📱؟
الانستقرام أحبه أكثر،، أوثق فيه أهم الأحداث والفترات بحياتي.. السناب تشات عندي فيه أسرة كاملة أحبهم بس اممممم أفضل الانستقرام شويا 
أما التويتر عاد خليه على جنب للحلطمات الفجائية خخخخ

ما هي عيوب ومميزات التدوين 🙂🙃 ؟
التدوين هواية جميلة وتعبها على القلب زي العسل للي يحبه، لكن اللي يلجئ للتدوين بس لهدف الشهرة والإعلانات وهالشغلات بيتعب كثير بالبداية بالذات إذا ما لاقى تشجيع واقبال متابعين من البداية..
وبما إن التدوين ماله قوانين وأصوله فأي أحد يقدر يشكله بالطريقة اللي يحبها، فالعيوب والمميزات تختلف حسب المدونة نفسها وطريقة تفعيلها للمدونة.

كيف تتغلبي عن لحظات الخمول تجاه التدوين 😞 ؟
غالبًا يكون عندي لستة في النوت أكتب فيها المواضيع اللي فجأة تجي على بالي، ووقت ما يفضى مخي من الأفكار أرجع أستعين فيها.
لكن بشكل عام إذا حسيت إن مالي مزاج في التدوين أعطي جسمي وعقله حقه وأبعد عن التدوين إلين أستعيد نشاطي وأرجع بحماس.
لأن أحيانا إذا ما صار لي خلق أكتب وأجبرت نفسي وكتبت أحس مررره يبان للي يقرا إني قاعدة أكتب بدون شغف << تحسون هالشي فعلا والا بس في راسي؟


كيف تقضي روان وقت فراغها 😎💜 ؟
أتصفح النت أحب أتفرج على صور الأثاث، مرات أرسم بالألوان المائية أو الرسم الرقمي بالتابليت، إذا مزاجي عالي أطبخ ومرات أتحمس وأقعد أصور خطوات الأكل وبعدين أحذفها هههههه وعاد في حالات الكسل أنسدح عالكنبة وأفر على السناب تشات 


مين أكثر البلوقرز الي تحبهم روان 💘💘💘 ؟

يمممه كل بلوقرز "نافذة المدونات" أحسهم أخواتي في التدوين أحبهم كلهم  فردًا فردا.

كيف تشوف روان مدونتها ٣ سنين من الآن 😃 ؟
امممم مدري أتوقع ممكن مستقبلًا أكتب مواضيع في مجالات ما أقدر أكتب عنها الحين، وأتعرف من خلالها على بنات كثير نتشارك أنا واياهم اهتمامات مختلفة..
راح أوافيكم بالتحديثات بعد ثلاث سنوات بإذن الله :)


ايش هوا سر النجاح برأيك ✅ ؟
إنك تكونين إنتي، بلطافتك وعفويتك واسلوبك واهتماماتك اللي تخصك...الحين كل شيء عالكرة الأرضية صاير كوبي بيست بطريقة مروعة! << فكروا فيها من كل النواحي .



أكثر ٣ أشياء بشكل عام  تحبها روان 😍 ؟

• النوم
• الحياة الإجتمااعية
• الملوخية


كلمة توجهها روان لكل من يقرأ التدوينة وكل متابعينها 🌸 ؟

انتي محظوظة إنك على قيد الحياة، استمتعي بالتفاصيل الصغيرة، استشقي الهواء بقوووة، مغطي يدك وكل جسمك، العبي بشعرك، غنّي حتى لو صوتك خايس، امدحي نفسك بالمراية إنتي أنثى جميلة، امدحي أي أحد قدامك، لو ما عرفتي ايش تمدحين قولي أنا أحب ابتسامتك أحس إن كل عضلات وجهك تبتسم، خليهم ينبسطون من كلامك، خليهم يبتسمون لك كل ما شافوك.. كوني السعادة إللي تمشي على الأرض.. وبعدين كوني صديقتي .

INSTAGRAM : https://www.instagram.com/rawansblog

TWITTER : https://twitter.com/RawanMartan

BLOG : http://www.rawansblog.com


وبكدة حبيباتي نكون وصلنا لآخر التدوينة شكرا روان حبيبتي مرة تانية أنبسطت بيكي 💘😭 وأشوفكم إن شاء الله في تدوينة جديدة .


هناك 6 تعليقات:

  1. حبيت جو روان كثير , وأتفق فعلاً إن أهم شيء تحطية ببالك لما بتفتحي مدونة او قناه يوتيوبك هو نتاج حبك للعطاء , لأن ببدايتك بتتكلمي لحالك كثثير لين تبني لك سمعة وتلاقي جمهور يثق فيك ولين يعرفك الجمهور وأحسن شيء أنك تلاقي أخوات روحيات زي العسل شهودة , تحمست أدخل مدونتك أروق عليها :)
    موفقة حبيبي روان

    ردحذف
    الردود
    1. 💘💘 حبيبتي جود الله يسعدها روان أنا مبسوطة انها كانت معايا شكرا ياقلبي عالتعليق الجميييل

      حذف
  2. روان تنحب قبل المقابلة شلون عاد بعدها 😭💘💘

    ردحذف
    الردود
    1. 🤗💘 يااااقلبي أنا على روان عسل صح كلامك شكرا حبيبتي عالكومنت

      حذف
  3. قلبي انا روان انبسطت أني تعرفت عليك أكثر
    دمتي بحب عزيزتي

    ردحذف
    الردود
    1. 💜💜 شكرا بشاير وإن شاء الله روان تشوف الكومنت الجميل حقك شكرااااا

      حذف