مقابلتي مع المدونة هاجر | MY INTERVIEW SERIES

الخميس، 8 يونيو 2017


  بسم الله الرحمن الرحيم  

كيفكم بنات ؟ شهر جون أحلى شهر بالنسبالي و لهادي المناسبة اليوم المقابلة رح تكون فريدة من نوعها مع إنسانة ما كانت مدونة وخلاص في نظري كانت صديقتي 💘 الي صح ما شفتها في الحقيقة لكن نتواصل مع بعض دائما وهي المدونة هاجر إنسانة مليانة أنوثة وروح جميلة عندها طاقة إيجابية توصلني 💪🏼 عن طريق تدويناتها وشخصيتها ، هاجر مرة شكرا إنك معايا إنتي دائما حتكوني غالية على قلبي أتشرفت بوجودك اليوم معايا 🤗.




  بعيدا عن التدوين من تكون هاجر ؟  

أهلا بك عزيزتي شهد و بجميع الصديقات، سعيدة بتواجدي معكم في هذه التدوينة الممتعة.
هاجر أنثى مغربية، هادئة، بسيطة، مرحة 😍... عمري 26 سنة، درست شيء و أشتغل بشيء ثاني و شغفي في الحياة شيء ثالث يختلف عنهم تماما بحيث درست العلوم في الثانوية و حصلت على الباكالوريا في العلوم و درست بعدها لغات البرمجة و الكومبيوتر و حصلت على دبلوم في هذا المجال، حاليا اشتغل كإدارية بثانوي خاصة.
أما بخصوص شغفي فأنا أحب بل أعشق تصميم الأزياء و مجال الفاشن 👗، حاليا أكتفي بهم كهواية أمارسها من فترة لأخرى و أتمنى و أنوي أن أكون في يوم من الأيام مصممة أزياء و سأكون في يوم ما.

  قوليلي إيش قصتك وراء التدوين ؟  

قصتي مع التدوين أعتقد انها تختلف عن كل قصص المدونات الأخريات. قصة ابتدأت بعد ما ابتدأت أفهم من أنا و سبب وجودي في هذه الحياة، بعد ما طلعت من ظلمة حياتي السابقة للنور لي أنا عايشة فيه. من بعد ما تعلمت عن الأنوثة الفضيلة و الفطرية من أنثى جد ملهمة و أحب أن أخصها بالذكر "أستاذة رهام الرشيدي - مدربة في الأنوثة"،  أحسست وقتها انه لدي ما أشاركه ❤️، لدي كلام لابد أن يصل لغيري من البنات. فكتبت مقال "الأنوثة في الرجوع إلى الفطرة" و لم أجد - لحسن الحظ - مكان أنشر فيه مقالي، بحثت عن جرائد أو مدونات و مواقع خاصة بالمقالات لكن ما لقيت الحضن الدافي له، فأرشدني صديق لي بالعمل لفتح مدونة خاصة بي و أنشر فيها مقالي فرحبت بالفكرة و من هناك كانت بداياتي.

  مين كان ملهمك في مجال التدوين؟  

ملهمي كان ذاتي، و مقالي الأول على الخصوص، كتبته بحب و من حبي له كنت حابه أن يصل، أذكر أني قرأته العديييد من المرات و قرأته على أهلي و صديقاتي و الكل😍، بصراحة كان هو السبب و الدافع. فقبله لم أكن أعرف التدوين، و لم أكن أتابع مدونات، إلا من بعد ما أنشأت المدونة بسببه و ابتديت التدوين.

  أوصفيلي مدونتك من ناحية الستايل و نوع التدوينات ؟  

مدونتي أنثوية بكل المعايير🌸، أصممها بنفسي و بطريقة تجعل كل أنثى تدخلها تستأنس، و تجد بعض السلام و الجمال، لتعاود الرجوع لها مرة أخرى، ألوانها أنثوية مبهجة، بسيطة في التصميم. باختصار هي تمثلني و تعكس الكثير مما بداخلي.
أما بخصوص نوع التدوينات، بالبداية أقتصرت على المقالات، بعدها قلت لنفسي الجمال جزء لا يتجزأ من الأنثى فطورتها لمواضيع الجمال💄، طبخ🍕، كتب📖، مواضيع تطوير الذات 💪🏼و الأنوثة💘، تجارب...و أي مواضيع قد تفيد الأنثى من الداخل و الخارج.

  هل توجد رسالة حابة توصّلها هاجر عن طريق مدونتها ؟  

أكيد هناك رسالة، من خلال مدونتي حابه أقول لكل أنثى أنتِ رائعة، أنتِ جميلة، أنتِ تستحقين أن تكوني أفضل، تستحقين السعادة، أنتِ جزء كبير من هذه الحياة، لك دور و وجودك ليس عبث💡❤️. طوري ذاتك، حسني وضعك و اهتمي بجمالك. مهما كان حجم الألم أو المعاناة التي تعيشينها اليوم تذكري أنك تستحقين الأفضل.

  إيش هو شعورك هاجر بأول تدوينة نشرتيها ؟  

الله هههه، بهدلت العالم بأول تدوينة ههه 😆، قرأتها يمكن عشرات المرات و قرأتها على مسامع الكل، و بعثتها لخواتي عالوتساب، المهم كنت حاسة لازم توصل لأكبر شريحة من البنات هههه.
سعادة لا توصف و حب غريب و حنين اتجاه تلك التدوينة 💜، كما سبق و أشرت كانت هي السبب و الدافع بنفس الوقت لإنشاء مدونتي فأكيد لها معزه خاصة.



  إيش هي طقوسك قبل كتابة أي تدوينة ؟  

بصراحة ما عندي طقوس محددة و معينة أو وقت محدد للتدوين، أحيانا تجيني رغبة في كتابة تدوينة و يمكن أكون بالعمل فأكتبها باللحظة نفسها لأنو ممكن أفكاري تختفي بعدها، بصراحة أتمنى تكون عندي طقوس خاصة بالتدوين مثل ركن هادئ و حليب بالشكولاتة و موسيقى تأمل مثلا، لكن للآن ما فكرت فهذا الموضوع بجدية. فمكتفية بالتدوين مثل ما هو حاليا دون تقييد نفسي و أفكاري بمكان أو زمان ✅.

  الصور من العناصر المهمة لأي تدوينة ، إيش هو سر جمال الصورة في رأي هاجر؟

الصورة من أهم الأشياء لنجاح التدوينة 📷، تشغف القارئة و تعطي بهجة لإتمام قراءة التدوينة، فالكتابة لوحدها لا تكفي في زمن أصبحت فيه الصورة من أهم العناصر. فسر جمال الصورة في رأيي الإضاءة الجيدة💡 و أجملها إضاءة النهار🌤، فلا يهم إن كانت لديك كاميرا أو لا بقدر ما يهم متى التقطت الصورة، خلفيتك ثم ترتيبك للعناصر، الزاوية التي تلتقطين منها الصورة و طريقتك في التعديل. 4 أشياء أساسية أركز عليها في صوري.

  إيش أكثر برامج التواصل الإجتماعي تُحبه هاجر جدًا ؟  

أولهم أحب التويتر🐣 لانه من التويتر كانت بداياتي في تطوير ذاتي و الحمدلله كان من الأسباب التي ساعدتني على ذلك و ما يزال البيئة السعيدة و الجميلة في نظري، ثانيا الأنستغرام لاني أحس أنه مواكب لكل جديد و يبقيك دائما على اتصال بالعالم و المستجدات، الفيسبوك يأتي بالمرتبة الثالثة،  و السبب الذي يبقيني فيه صفحي النسائية Lady’s Pretty Corner لكن التفاعل فيه لا يغطي جميع الدول العربية، فعدد متابعاتي من السعودية 🤗💜 مثلا قليل مقارنة مع التويتر أو المدونة و هذا الأمر يحزنني لأنني أحب هذا البلد و أحب تواجد بنات عندي منه. أما بخصوص السناب فمهما حاولت التأقلم معه لا أتأقلم.

  ما هي عيوب ومميزات التدوين ؟  

دعيني أولا أقول ما هي مميزات التدوين، عجيب التدوين والله عجيب😃❤️، أداة لتفريغ ما بداخلك ببساطة و بدون ما تحس، وسيلة للتعبير عن أفكارك و تجاربك، شغف، يساعدك على اكتشاف هوايات أخرى يمكن لم يكن لديك علم بها، بصمة جميلة تضاف للكون حتى بعد غيابك ستبقى و ستفيد غيرك، رسالة لأشخاص ما، شاء الله أن تصل عن طريقك، يعني باختصار التدوين هو أكبر من مجرد كلمات، لذا فمميزاته كثيرة.
بخصوص العيوب، لا أعتقد أن للتدوين عيوب، غير أنه يحتاج الكثير من الالتزام، و ان كان لديك خلل في هذه النقطة فسيطفو على السطح بعد فترة من التدوين، هنا ستختار هل تستمر أم تتراجع.

  كيف تتغلبي عن لحظات الخمول تجاه التدوين ؟  

أعترف انه الخمول 😞 تجاه التدوين يزورني في أوقات العطل، السفر أو المناسبات مثلا (الناس بالعطل تجهز نظام و تتفرغ للتدوين أنا يخرب نظامي هههه) ف في أيامي العادية أدرك أنه ضروري أن تنشر على الأقل تدوينة في الأسبوع لأبقى على اتصال مع قرائي و زوار المدونة، فبالنهاية فترة الانقطاع ليست بصالح المدون. المهم أحاول أن لا أقاوم و أعيش القبول هذه الفترة مع أنه داخليا أتحسر على التدوينة التي كان لابد أن تنشر💪🏼.
  
  كيف تقضي هاجر وقت فراغها ؟  

من الأوقات التي أحبها و أتطلع لها كل يوم ، و أحرص على استغلالها في أعمال أحبها، و غالبا ما أقضي وقت فراغي ما بين التصوير📷، أفلام الكرتون، الرسم💘، الخياطة💃🏽، الرياضة 🏋🏻‍♀️، عمل روتين عناية لبشرتي 👩🏻، طلاء أظافري 💅🏼 مثلا، قراءة كتاب📖، ممارسة التأمل 🌤أحيانا، خرجة مع صديقاتي💛... حتى لو ترتيب غرفتي و أغراضي أسعد لي من أن أقضيه في كلام تافه لن يفيدني، لا أقول أن كل أوقات فراغي أستغلها في أشياء مفيدة فأنا أعترف أنه أحيانا أقضيها بين مواقع التواصل و مشاهدة مقاطع الفيديو أو السنابات أو مشاهدة حلقة مسلسلي التركي و التي أعلم أنها قد لا تعود علي بالنفع.

  مين أكثر البلوقرز الي تحبهم هاجر ؟  

أحب كل البلوقرز لي تعرفني منهم و لي ما تعرفني ، ما شاء الله تبارك الرحمن لكل واحدة منهم ابداعها الخاص و اجتهادها و اصرارها لإنجاح مدونتها. أخص بالذكر هيا💛، أشغفتني هذه الانسانة و فتحت لي الباب لأسجل مدونتي ضمن فهرس المدونات العربية. أيضا حنين انسانة طموحة و مجتهدة أذكر سعادتي بأول تعليق لها في المدونة. أيضا سلوى، و أنتِ يا شهد انسانة طيبة و طموحة أستمتع😭💜 بالتعرف عليك أكثر، كذلك ريبيكا Rebecca من مدونة from Roses انسانة عجيييييبة و مبدعة بمعنى الكلمة. و لا أنسى بالطبع كل المدونات في نافذة المدونات، بنات مجتهدات، متعاونات، طيبات و يبعثون فيك الحماس 💘.



  كيف تشوف هاجر مدونتها ٣ سنين من الآن ؟  

أشوفها مدونة ناجحة، مشهورة 🙏🏼، مرجع لكثير من المواضيع المهمة و المفيدة للأنثى، أشوفها منصة ناجحة للتعبير عما بداخلي، تجاربي و أشيائي الحلوة 🌸. أشوفها محفز كبير للكثير من البنات لي حابين يبدئوا التدوين، و تكون دافع و ملهم لهم مثل ما أنا تلهمني مدونات أخرى.

  ايش هوا سر النجاح برأيك ؟  

برأيي سر النجاح، العزيمة، الاصرار و الالتزام 💪🏼. اذا لم يكن هناك عزيمة فلن تبدأ و إذا لم يكن هناك اصرار فلن تستطيع أن تواكب و إذا غاب الالتزام لا يمكن أن تستمر حتى لو كنت تمشي بخطوات جميلة مستحسنة فلن تستطيع الاستمرار للنهاية.

  أكثر ٣ أشياء بشكل عام تحبها هاجر ؟  

هاجر تحب كل الأشياء، أحب الحياة بكل ما فيها 😍، أحب منظر السماء في الصباح🌤، أحب زقزقة العصافير، الأكل اللذيذ 🍫، السفر ✈️، الرقص 💃🏻، الرسم🖊، الكتابة، ضحكة الأطفال 😀، التصميم 👗، الأكسسوارات 💛، الورود 🌸، الصداقات💜...أشياء كثيرة أحبها قد أختصرها في: الحياة، الجمال و الخفة التي تمنحك إياها الحرية.

  كلمة توجهها هاجر لكل من يقرأ التدوينة وكل متابعينها ؟  

قبل كل شيء أحب أن أشكرك عزيزتي شهد 💘😭 على هذه الفرصة التي أتحتي لي للتكلم عني و عن مدونتي، غمرتني بحبك و لطفك والله، انتِ من أجمل الصديقات لي كسبت من عالم التدوين، ممتنة لك و لوجودك في حياتي و لكل المجهودات التي تبذلينها في المدونة ❤️.
و لكل من يقرأ هذه التدوينة و لمتابعاتي الحبيبات أقول ، أنتم محظوظين لأنكم أصدقاء المدونة شهد، لا تنسوا تدعمونها بتشجيعاتكم و تعليقاتكم فهي من جد تستاهل💘.
أتمنى أن تستشعروا في كلماتي مشاعر الحب التي شاركتها معكم، أنا أحبكم و أحب اخلاصكم لمدونتي و تعليقاتكم الجميلة التي تشجعني و تحفزني على الانجاز أكثر💪🏼.
يا بنات ما تتخيلوا حجم السعادة التي يبثها تعليق واحد في نفسنا 🤗، أنتم جزء لا يتجزء منا و من عالم التدوين الذي دخلناه 💘، و لولاكم ما كانت المدونة تتحسن و تتطور، شاركونا اقتراحاتكم، آرائكم، تشجيعاتكم، انتقاداتكم أي شيء المهم شاركونا.

 أحبكم

**************************

مدونة هاجر : http://antiniaama.blogspot.com
تويتر : SHajress@
إنستيقرام : hajress@

هناك تعليقان (2):

  1. سعدت جدااا و استمتعت بهذه المقابلة ممتنة لك غاليتي

    ردحذف
    الردود
    1. 💘 حبيبتي أنا الي مبسوطة فيكي معايا والله

      حذف