COFFEE TALK WITH SHAHAD | من أنا ؟؟؟

الخميس، 17 ديسمبر 2015

 بسم الله الرحمن الرحيم 



كيفكم حبايبي ؟؟ اليوم أبغا أتكلم معاكم عن موضوع من جد مسيطر عليا سرلو حوالي سنتين أولا أبغا أكلمكم شوية عن نفسي إسمي شهد عمري ٢١ ، الحمدلله حياتي تمام ومو ناقصني شي دخلت تخصص رفعت راس أهلي فيه ، بس ما أقدر أقول شي زيادة إلا إني كنت الين السنتين الي فاتت أبغا كل شي في حياتي يكون بيرفكت لمن كنت في الثانوي كنت أبغا أكون الاولى كل سنة وأبغا أجيب علامات وما أنقص ولا درجة علشان أدخل الجامعة وأدخل تخصص يجبلي راتب معيشي كويس وعلشان أرضي أهلي ويكون إسمي في المجتمع إنو أنا بنت دخلت تخصص تمام ، ولمن دخلت التحضيري الضغط زاد عليا عشان أجيب علامات وأدخل تخصص كويس والحمدلله سار ودخلت تخصص كويس وفضلت على هادا الحال الين ما خلصت سنتي الثانية في الجامعة وأنا دحين في السنة الرابعة .


الي حسيتو إني كنت في كامل اليأس كنت حاسة إني مني مبسوطة ، في شي ناقص في خلل في حياتي ، في صيف السنة الثانية من التخصص الي هوا مابين ثاني وثالث قلت شهد ليش ماتنحفي أكيد حتسيري مبسوطة ومن جد نحفت ١٢ كيلو لإني كنت من وأنا صغيرة مني واثقة من جسمي ولا زلت ، المهم ونحفت طبعا ما وصلت للوزن المثالي لكن نحفت ١٢ كيلو والكل لاحظ عليا التغيير وقصيت شعري فلمن بدات سنة ثالث كل صحباتي يقولولي شهد مرة نحفتي وحلويتي ومن هادا الكلام وبدات أتهرب من ديك الفترة بالميك أب والفير كل يوم أعمل شعري واتمكيج وأروح الجامعة علشان أحس إني أحسن . فجأة سارت علاماتي مو زي زمان وسارت عندي لامبالاه ممكن تقولو ماسرت أزاكر زي أول .

 بعد كدة شفت إنو لا ميك أب ولا شعر ولا شكل ولا جسم يخلينا نتهرب من الواقع حيفضل الي مضايقنا موجود مهما سوينا ممكن يحسن من مزاجنا لفترة لكن مستحيل حينسينا آلامنا والي يقول غير كدة كداب .

طبعا رجعت تاني مرة أعاقب نفسي بالأكل زي ما كنت كل حياتي باسوي وسرت أحيانا أجلس مع ربنا وأقلو يارب أهديني قلي أنا مين ليش أنا مني عارفة إيش أبغا ليش ماسرت زي أول أبغا كل شي يكون بيرفت وتمام ليش ما سار وقتي منظم زي أول كنت كل يوم أجلس فوق السرير قبل ما أنام أحاول أبرر لنفسي إنو بكرا أحلى وانشاء الله مع الوقت حترجعي زي زمان وكملت على هادا الحال ،  مع صحباتي وأهلي أكون مافي مني أضحك و أمزح لكن أول ما أقفل غرفتي وأجلس بعيد عن الناس أبدأ أحس بالواقع والحقيقة من جد حسيت إنو أنا كل السنين الي فاتت كنت قاتلة نفسي في الدراسة والكماليات لكن أنا في الحقيقة ما أعرف أنا مين ؟ كيف شخصيتي ؟ ليش لمن أشوف الناس بتنجح وبتوصل للشي الي تبغا أزعل إني مني قادرة أسير زيهم ؟ ليش أنا بأبين للناس إنو أنا تمام وأنا من جوا مني كدة ؟ يمكن علشان لو بينت لصحباتي وأهلي إيش باحس من جوة حيقولو هادي مجنونة أو نفسية ههه .

دايما تجيني انتقادات من أهلي شهد إنتي مثلا أنانية ١! أو مثلا تحبي نفسك  ! أو شهد إنتي وحده ما عندها إحساس بالمسؤولية  ! شهد ليش ما تهتمي بنفسك ؟ ليش زدتي ؟ وكل هادي الإنتقادات خلتني أحس أنا مين ؟ هل أنا من جد أنانية ليش أهلي ما يفهموني ليش دايما لمن أكون لحالي أحس إني مبسوطة وبين أهلي والناس أحس إني وحده تانية كل همي إني أرضيهم وهادا الشي ساعات يكون غلط مولازم نكون طول عمرنا حاسين إنو نحنا في ضغط الشغل والجامعة .
 فجأة حسيت إنو نحنا بنجري عشان نكون دايما نحنا الأحسن عشان ندرس نشتغل نتزوج نجيب عيال لكن هل في مرة فكرنا مين نحنا ؟ إيش نبغا نعمل في حياتنا شي من جد نحنا نحبو نصحى كل يوم علشانو ؟ فبالتالي نربي عيالنا عليه ، ما أعرف أنا في الوقت الحالي حاسة إنو الحياة مالها طعم حاسة إنو نحنا في زمن التقليد والمجاملات نبغا نقلد فلانه وعلانة كل همنا سناب تشات والانستقرام وتويتر وسرنا مسيرين وراها إلين ما نسينا نفسنا ونسينا نحنا مين .

لمن كنت في المدرسة كنت أقول أول ما أدخل الجامعة وأتخصص ويسير عمري في العشرين حاكون عارفة أنا مين إيش توجهي في الحياة بمجرد ما أختار تخصصي . الحقيقة إنو لمن جيت العشرين ودخلت تخصصي زادت حيرتي أكثر سرت أبغا أعرف أنا لمن أقول انا ( إسمي شهد أنا إنسانة طموحة ، ناجحة ، طيبة ، شخصيتي قوية .... ) أكون متأكدة ١٠٠٪ إني طيبة وإنو شخصيتي قوية وإنو أنا ناجحة مثلا ، في الحقيقة أنا ما أدري أنا مين هل انا قوية ؟ هل شخصيتي قوية ؟ 

المشكلة إنو المدرسة لمن جات تعلمنا ما علمتنا نعرف مين نحنا وعلى أساسها نبني حياتنا علمتنا إنو لازم تجيبو علامات عشان تعيشو علمتنا أشياء انا أحس أبدا مالها داعي لإنو مهما الانسان بلغ من علم ومن فلوس لو ما عرف هوا مين وإيش وظيفتو في الحياة عمرو ما حيكون مبسوط .

كلام الناس والأهل وإنتقاداتهم أثر عليا بشكل مرة كبير سرت من جد حاسة إني تايهة ، وماسار في شي هاممني لا بهتم بنفسي ولا عندي ثقة بأي شي أعملو سرت شاكة في نفسي إنو في يوم من الأيام ممكن أنجح وممكن يكون عندي حياة ناجحة في حياتي الشي الوحيد الي واثقة منو هوا إني عملت هادي المدونة علشان أفيد البنات الي زيي بكل شي في حياتي ويمكن الاقي الشي الي ناقصني وأقدر أعرف نفسي أكثر ويكون مصدر إلهام ليا إنو أحاول اساعدكم قد ما أقدر .

أنا دحين في السنة الرابعة في الجامعة كل يوم أشكر ربي على كل شي لكن برضو حاسة نفسي مني عارفة إيش أبغا مني زي زمان ما سارت نظرتي إنو أنا لازم أكون الاولى علاماتي مهي زي زمان ما أعرف ايش السبب يمكن عشان كنت دايما اضغط نفسي وفجأة لقيت نفسي في الوسط لا انا قادرة أكمل كويس في حياتي ولا أنا قادرة أرجع لورا .

من جد حبايبي الي حست إنها بتمر بنفس مشكلتي ، أو شافت وسمعت أحد عندو نفس مشكلتي ، أو حتى لو أول مرة تقرئي مشكلة زي كدة حاولي تنصحيني تحت في الكومنت ما تدري يمكن أحد تاني يستفيد .

مرة شكرا لإنكم سمعتوني شكرا لدعمكم ليا حأفضل لآخر لحظة في حياتي أكتب في المدونة وأحاول أفيدكم سلسلة ال coffee talk حتستمر إنشاء الله أدوني إقتراحاتكم لو تبغوني أتكلم في موضوع معين المرات الجية ، تابعوني في السوشيال ميديا تلاقوها في الصفحة الرئيسية حقت المدونة ومع السلامة 3> .


هناك 10 تعليقات:

  1. اممم ماعرف مشكلتج لكن وكلي أمرج لله واستغفري كثير واقري قرآن .. منبع السعادة هنا أقسم بالله


    ها الي أقدر أقوله ^^

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله أنا قريبة من ربنا وايماني به مرة كبير واساسا هوا املي الوحيد شكرا حبيبتي عالكومنت الجميييل 3>

      حذف
  2. ماقد مريت بنفس حالتك لكن حرفيا أقدر أفهم وضعك ❤️ اول شي ي جمييله مافي حيآه كامله ولا مثاليه ! ولا فيه انسان كامل مكمل :) عشان كذا حاولي تشيلي فكرة الكمال من بالك!
    الحياه جددا جميله لمن تعيشيها حرفيا لحظه بلحظه :') ماشاء الله انتي تقريبا في آخر سنه في الجآمعه او خلاص قربتي ع النهآيه ، وهذا شي مررره كويس حيأهلك بإذن الله إنك تقدري تتوظفي في وظيفه حلوه وتعيشك تمام التمام ان شاء الله ❤️
    لاتشيلي هم المستقبل أو تجلسي تفكري كثييير وتضيعي وقت كثير ، وقت المفروض تكوني فيه مبسووطه مع صحباتك مثلا ، وقت تكوني فيه خارجه مطعم ولا مكان لطيف تونسي نفسك فيه! :)
    وبالنسبه لنفسيتك إذا ماتبغي أحد يتكلم عنك بشي سلبي أو مثلا لمن يسألونك ليه "سمنتي ليه ماتهتمي بنفسك ؟؟" أبدأي فعلا آهتمي بنفسك أكثر وأكثرر مو عشانهم ولا عشان أي شخصصص ثاني كائن مايكون ...... لا عشان نفسك إنتي بس !❤️.❤️
    وصدقيني حتنبسطي لمن تشوفي نتآيج اهتمامك في نفسك وكذا! أنا عارفه انو نفسيتك أو الطاقه السلبيه اللي شايلتها معاك هيا اللي مخليتك كذا ، ماتهتمي لاي شي ، لا دراسه ولا غيرو ..
    مثلا حاولي تغيري أي شي حولك ، غرفتك ، ستايلك ممكن ، روتين حياتك .. والخ
    صدقيني التغيير دآئما يجيب نتيجه :) أحيانا ماتكون نتيجة نهائيه وخلاص يحل لك كل مشاكلك مثلا! بس يعطي إحساس حلو وطاقه إيجابيه لطيفه 💕
    وبسس ، xD رغيت كثير بس يارب يعجبك كلامي وينفعك :')))

    وحبييت مدونتك بشكل عااام 💜💜 استمرري في التدوين ، برضو التدوين حاجه من الحاجات اللي تخليكي فعلا تصحي كل صباح مبسووطه ومتحمسسه إش تكتبي و ف آيه ممكن يفيد متابعاتي وكذا! ؛)
    And good luck with your life and everything you do!
    life isnt perfect and so we are ;) so Enjoy it to the Fullest gorgeous

    ردحذف
    الردود
    1. أسماء حبيبتي نمن جد كلامك يريح حبيبتي انتي إنشاءالله حبدأ أغير من نفسي شوية شوية أنا عارفة إنو الحياة مهي وردية بس عارفة ... أنا من الناس الي أفكر كتير في أشياء يمكن تخليني أشيل هم أكثر ما اعرف ليش هههه أنا باقيلي سنتين في الجامعة يعني قربت أخلص الحمدلله حبيت كلامك والله ماتدري قد إيش كلامك بسطتني ومبسوطة إنو المدونة عجبتك 3>

      حذف
  3. أقصدد متآبعآتك وكذا!! xD xD

    ردحذف
  4. هلا شهد ،

    انا مريت بهالشيء بس بعد ماخلصت الجامعة ، كنت تايهة وضايعة بالاصح ، مااعرف انا شنو مافيه ثقة كبيرة بنفسي ، ارضي كل اللي حولي الا نفسي ..

    بس خلاص اتخذت قرار نفسي اولا اولا اولا .. وبعدها كل الناس ..
    مااقدر اعبر لك انه هالقرار هو احلى قرار اخذتة في حياتي .. حققت كل اللي ابيه ومازلت احقق من لستت احلامي .. اهتميت نفسي وشكلي وصحتي ..

    سويت لي مشروع صغير والحمدلله نجحت فيه .. والحين عندي مدونة ولا اجمل ملت علي حياتي ومنها مديت احقق نفسي .. انا انسانة كنت ومازلت خجولة لكن بعد التدوين لا صرت صح خجولة بس انسانة واثقة بنفسها تقدر تسوي كل شي واي شي ..

    والتدوين علمني اشياء ماكنت متوقعة اني راح اتعلمها .. انا احب اكون بروحي بعزلتي ، لكن قبل مافيه احد يفهمها .. اما الحين لا غير اذا انعزلت الكل يعرف اني اسوي شي انا احبه وراضيه عليه تمام الرضى ..

    يمكن كلامي مو مرتب ، لكن اهم شي بقوله لك .. انتي اول وبعدها كل شي ممكن يصير
    ليش كل الناس تحقق اللي تبيه واحنا لا ، انا اول احقق اللي ابيه عشان اكون سعيدة سواء كنت لوحدي او قدام الناس ، ابي الكل يعرف اني سعيدة اني انسانة اقدر احقق شي وانجز شي

    رتبي احلامك واهدافك ، واسعى لتحقيقها .. ماعليك من احد المهم انتي وانتي وانتي

    ردحذف
    الردود
    1. حنااااااان من جد أنا مني مصدقة إنو كتبتيلي كونت من جد إنتي من المدونات الي كنت أحبها من قبل ما أبدأ ولازلت أحبها مرررررررة شكرا حبيييييبتي 3>
      من جد كلامك خلاني أحس إني مني لحالي الي كده لازم آخذ بكلامك وأبدأ أغير طريقة حياتي لنفسي أنا مو للناس تعرفي الناس دايما يشوفوني إيجابية لكن لمن يجي الموضوع عندي تلاقي العكس أوعدك إني حأبدا بالتغيير حتى لو ما أتعودت من البداية حأحاول الين ما أوصل لهدفي مرة تانية مررة شكرا حبيبتي على كل شي
      من جد شكرا 3>

      حذف
  5. مرحبا شهد، اللي تحسينه جدا طبيعي وكل الناس تمر فيه لفترات طويلة او قصيرة
    بعض الأهل يكون عندهم رغبة بكمال أولادهم من جميع النواحي، لكن رغبتهم هاذي تخليهم كثير ينتقدون عيالهم، والانتقاد مو شي مُجدي لكل الشخصيات
    وانا اقرأ كلامك كثير لامسني ورجع لي تجارب سابقة، انا عني بخصوص الانتقاد حطيت له حدود وما عاد صارت تجيني انتقادات زي زمان، كيف تصرفت مع الانتقادات؟ صرت ابين ان مالها فايدة واني طول ما انا مقتنعة بأي شي اسويه مستحيل أتأثر بأي كلام.. وفي بعض المواقف كنت اتخذ من الانتقاد موقف قوي يعني أبين اني مرة زعلت وأصير أتجنب الشخص اللي انتقدني بشكل ملحوظ لفترة طويلة عشان أوصل له فكرة إنه مو عادي تقول لي تعليق سلبي كذا ببساطة زي السلام عليكم
    لأن مهما كانت نية الشخص للأسف الكلام اللي نسمعه بكثرة يأثر علينا وحتى لو انقال لنا شي مو موجود فينا مع الوقت يصير فينا بس لأننا آمنا فيه

    أتفق معاك بإن مدارسنا للأسف ما علمتنا كيف نخطط لحياتنا أو نحدد ميولنا ورغباتنا، لكن الحمدلله إننا جيل واعي وعندنا عالانترنت كثير أشياء نستفيد منها وتساعدنا
    أنا إلى فترة قريبة كنت يجيني إحباط شديد لما ما يصير شي بيرفكت زي ما أتمنى في مجال عملي، يعني حليت هذا الموضوع مع أهلي لكن رجع طلع لي هذا الشي في شغلي، ولا تخلصت منه إلا لما صرت أطنش كل شي أسمعه، أشغل مخي وآخذ حذري من الناس اللي مفروض أحذر منهم، لكن في نفس الوقت ما تهمني نظرتهم طول ما أنا أسوي الشي بمقاييسي أنا مو مقاييسهم
    ما عدت أنتظر انبهار رئيسيتي أو زميلاتي أو الإدارة من أي شي أسويه، صرت أسوي الشي بمقاييسي عشان أرضي نفسي لأن محد له أي حق يقيمني أو يكسر ثقتي بنفسي أبداً أياً كان غيري أنا! وأنا متقبلة نفسي بكل عيوبها ومميزاتها الحمدلله فماراح أضغط نفسي زي ما تضغط علي الناس

    حتى في مسألة الوزن، الناس كلامها يحبطك وبس، مستحيل يحرك فيك أي حافز.. لكن متى تتحرك عزيمتك وتاخذين قرار قوي بالتغيير؟ لما انتي تكون عندك رغبة كبيرة بالتغيير
    وطبعا لو حسوا إن رأيهم مو مهم و ماراح يغير شي ماراح يقولونه بأي طريقة لا جارحة ولا كويسة.. لكن للأسف مجتمعنا ما يتفهم أبدا الخصوصية وإن جسمي"ي" وشكل"ي" ووجه"ي" مو مساحة حرة تعبر فيها رأيك وكأنه شي طبيعي إلا بعد مجهود كبيييير ياخذ مننا وقت إلين نوصل لهم هاذي الفكرة، وكل شخص سرعة استجابته لتغيير مساحة الخصوصية لأي شخص في حياته يختلف عن الثاني


    تمنياتي القلبية لكِ بدوام النجاح، لأني من جد أشوفك ناجحة وكمدونة مبتدئة استفدت من مدونتك كثير
    كوني كما تريدين أن تكوني 💖

    ردحذف
    الردود
    1. أولا ابغا أقلك حبيبتي أنا مرة أحبك على الكلام الي أداني دافع إني أكمل مرررة شكرا إنو مدونتي عجبتك والله ما تعرفو قد إيش أنا أقدر كل وحده تتابعني وتعتبرني أخت لها وما تستخسر تنصحني في الكومنت أو في تويتر أو في أي مكان مرة شكرا تانيا من جد كلامك جلست أقراه من كل قلبي وحبيت إنو كلامي لامسك لانو هادي التدوينة من جد فكرت مليون مرة قبل ما نزلتها كنت مترددة من ردود أفعال الناس في الكومنت لكن نزلتها عشان كل البنات يستفيدو من التجارب الي بنمر بيها كبنات وبنحس بيها الله يسعدك على كل كلمة قلتيها يارب مرررة شكرا وأكيد حأعمل كل جهدي عشان أكتب مواضيع تلامسكم وتفيدكم علطول يارب :)

      حذف